منتديات حبايب

اهلا وسهلا

حيااكم في منتديات حبايب





نرجووا التسجيل

||حياكم في منتديات حبايب ~

ادخلوا قــروب حبــــايب group236386@groupsim.com
ادارة منتــــديات حبـــايب ترحــب بكــم .. }

دخول

لقد نسيت كلمة السر

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 812 مساهمة في هذا المنتدى في 372 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 47 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو الذئب فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» وداعا للســياحة والاستثـمـار بالمغـــرب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 12:36 am من طرف كناري

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه
الثلاثاء مايو 27, 2014 12:03 am من طرف فدوشة

» ايجار سيارات وليموزين ورحلات سياحية
السبت فبراير 09, 2013 3:35 am من طرف تورست كار

» مطلوب للتعيين فى 25 دقيقة
الأربعاء يناير 16, 2013 3:32 am من طرف تورست كار

» 2windesign company
الثلاثاء يوليو 17, 2012 12:42 am من طرف 2windesign

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه & تورست كار &
الإثنين مايو 28, 2012 11:37 am من طرف تورست كار

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه & تورست كار &
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:06 am من طرف تورست كار

» أحدث أنواع السيارات والليموزين والخدمات السياحية
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:05 am من طرف تورست كار

» إيجار سيارات وليموزين وخدمات سياحية
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:00 am من طرف تورست كار


    والت ديزني تواجه مخاوف الزوار وتتحول إلى أطباق شهية للمرض - مخاطر سياحية

    شاطر
    avatar
    ملك الحب
    { مشــرف }
    { مشــرف }

    والت ديزني تواجه مخاوف الزوار وتتحول إلى أطباق شهية للمرض - مخاطر سياحية

    مُساهمة من طرف ملك الحب في الإثنين أغسطس 30, 2010 7:10 am

    والت ديزني تواجه مخاوف الزوار وتتحول إلى أطباق شهية للمرض

    ميكي ماوس تطاله الريبة من فيروس «إتش 1 إن 1»



    نيويورك: ميشيل هيغنز*
    أصبح العديد من الناس يخشون الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الصعود إلى الطائرة بسبب إنفلونزا الخنازير، وهذا الخوف طال الأميركيين خاصة بعدما أعلن الرئيس أوباما حالة الطوارئ مؤخرا بسبب إنفلونزا الخنازير. فحتى ميكي ماوس أصبح الأميركيون ينظرون إليه بعين الريبة. فنظرا لوجود زوار دوليين، والازدحام، بين الزوار، والأشخاص الذين يرتدون ملابس شخصيات الرسوم المتحركة، أصبح زائرو ملاهي والت ديزني وورلد وديزني لاند ينظرون إلى تلك المتنزهات باعتبارها أطباقا شهية لفيروس (إتش1إن1).
    وتعج منتديات المعجبين بديزني بالحديث حول مخاوف انتقال العدوى وإذا ما كان بعض الناس يعرضون زملاءهم من الزوار للخطر.


    وقد كتب أحد الزوار مؤخرا على موقع DISBoards.com ـ منتدى على شبكة الإنترنت لمعجبي ديزني ـ «لقد عدت ليلة أمس إلى هناك ولاحظت أن هناك بعض الناس الذين يسيرون في ديزني وورلد بما يبدو أنه يزيد عن مجرد نزلة برد عادية».

    وكانت تلك المناقشة تحت عنوان: «من فضلك لا تذهب إلى ديزني وورلد إذا كنت مريضا أو كان أحد أولادك مصابا بالمرض».
    وبالطبع، لا يقتصر الأمر على متنزهات ديزني التي أصبح الناس ينظرون فجأة إليها باعتبارها مصدرا محتملا للعدوى.

    ففي كل الأماكن التي يتجمع فيها الأشخاص الذين يقضون عطلتهم في مجموعات كبيرة ـ سواء كانت استوديوهات يونيفرسال أم دوليوود ـ يجب أن يتوقعوا احتمال أن يعودوا إلى منازلهم بما هو أكثر من الذكريات السعيدة.
    فيقول فيليب تيرنو، مدير قسم علم الأحياء الدقيقة وأبحاث المناعة بمركز لانغون الطبي بجامعة نيويورك ومؤلف كتاب «الحياة السرية للجراثيم»: «أي مكان يتجمع فيه أعداد كبيرة من الجماهير سواء لمدة قصيرة أو محددة يمكن أن يصبح مكانا ملائما للعدوى».


    ويقر المسؤولون بالحدائق بمخاوف بعض الناس من زيارة الأماكن المزدحمة مثل الملاهي ولكنهم يؤكدون أنهم يتخذون إجراءات مشددة لمكافحة انتشار فيروس (إتش1إن1) وهي إجراءات تتجاوز توصيات مراكز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها.


    وبالنسبة لديزني، تشمل تلك الإجراءات توفير أكثر من 200 ألف زجاجة مطهر لليدين داخل ديزني وورلد، ووضعها في أماكن مختلفة في المتنزه، بالإضافة إلى توفير لقاح الإنفلونزا الموسمية للموظفين، وتوفير معلومات حول فيروس (إتش1 إن1) ونصائح حول الوقاية من الإنفلونزا للعاملين، بالإضافة إلى تطبيق إجراءات صحية مشددة.


    يقول مايكل هانكينز كبير الأطباء بمنتجع ديزني وورلد بمنطقة أورلاندو: «تطبق متنزهات ديزني إجراءات صحية وإجراءات نظافة مشددة سواء على العاملين لديها أو على الزوار.
    كما أننا نقدم تدريبا لموظفينا ونطبق إجراءات نظافة مشددة.
    فما زال غسيل اليدين، وغيره من الخطوات الأساسية للحفاظ على الصحة وسائل فعالة لمكافحة عدوى الإنفلونزا الموسمية سواء في المدارس أو الملاعب أو عند زيارة الحدائق العامة».


    فعلى سبيل المثال، إذا مسح أحد الأطفال أنفه في ملابس إحدى شخصيات الرسوم المتحركة، فسوف يذهب الشخص الذي يرتدي ملابس تلك الشخصية على الفور لتغيير ملابسه بأخرى نظيفة.

    كما أن الزوار الذين تظهر عليها أعراض خطيرة يتم إرشادهم إلى مركز الإسعافات الأولية للحصول على الرعاية الصحية اللازمة.


    وتتبع جميع الملاهي والمتنزهات إجراءات مشابهة، حيث يتواصلون بشكل دائم مع مسؤولي الصحة المحليين، ويعلقون لافتات تذكر الناس بغسيل اليدين، كما أنهم يضعون مطهرا لليدين في جميع الأماكن ويراجعون خطط الأمان والصحة بشكل دائم لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حال تفاقم انتشار المرض. فيقول توم شرودر المتحدث الرسمي باسم منتجع أورلاندو العالمي: «نتخذ مقاربة مشددة في ما يتعلق بالنظافة والتعقيم في جميع أرجاء المكان، كما أننا نحرص على توفير بيئة صحية للعاملين لدينا أو لزوارنا.



    كما أننا نراقب تطبيق جميع الإجراءات التي نتخذها، بدءا من عدد مطهرات اليدين الموجودة في الموقع، وصولا للتأكد من أن أعضاء فريقنا لديهم وعي بمسؤولياتهم في الحفاظ على البيئة الصحية».


    وقد اتخذت مؤسسة بوش للترفيه إجراءات مشابهة للمتنزهات التابعة لها مثل متنزه عالم البحار بأورلاندو وحدائق بوش بتامبا. فتقول بيكا بايدس المتحدثة الرسمية باسم المؤسسة: «نحن نراقب تطورات انتشار فيروس (إتش1إن1) ولدينا خطط للتعامل مع جميع مستويات انتشار الفيروس. وبالنسبة للمرحلة الحالية، فنحن متأكدون من أن الإجراءات الصحية المتشددة التي نتبعها بشكل يومي لحماية الزوار والموظفين كافية».


    ومن جهة أخرى، يقول بيت أوينز المتحدث الرسمي عن دوليوود في بيجين فورج بتينيسي إن الحدائق وضعت لافتات إرشادية ووفرت مطهر اليدين في الحمامات كافة.
    فيقول: «لقد كنا نعمل مع قسم الصحة المحلي ومراكز التحكم في انتشار الأمراض لأكثر من ستة أشهر. ولدينا خطة جاهزة إذا ما تحول ذلك المرض إلى وباء».
    ولا تقتصر مخاوف انتقال العدوى على زوار تلك الحدائق، بل إن بعض العاملين بتلك الحدائق يخشون انتقال الجراثيم التي يحملها الزوار خاصة هؤلاء الذين يرغبون في تلقي خدمات مباشرة.
    فتقول دونالين دالتون التي تعمل كرئيس لفريق العاملين كشخصيات رسوم متحركة، والمسؤولة عن اتحاد العمال بأورلاندو الذي يمثل العديد من العاملين بديزني: «هل توجد فتاة لا ترغب في أن تعدو وتحتضن سندريلا عندما تراها في الحياة الحقيقية؟».
    ووفقا لرابطة الترفيه، فقد زار نحو 17 مليون شخص المملكة السحرية بعالم والت ديزني خلال العام الماضي، فيما زار ديزني لاند في أناهيم بكاليفورنيا نحو 14.7 مليون شخص، بينما زار 6.2 مليون نسمة استوديوهات يونيفرسال بأورلاندو، ونحو 5.9 مليون زاروا عالم البحار في أورلاندو.
    ومن جهتها، تقول الدكتورة فيليس كوزارسكي خبيرة صحة السفر بمراكز السيطرة على الأمراض إن مخاوف التقاط عدوى خلال زيارة مدينة ديزني ربما يكون أمرا مبالغا فيه. فتقول في رسالة إلكترونية: «لا يمكن الحديث عن انتشار فيروس (إتش1إن1) بشكل خاص في ديزني لاند وديزني وورلد. فهناك العديد من الأماكن التي يتجمع فيها الناس على مقربة من بعض، سواء في قاعات السينما أو في مراكز التسوق المزدحمة أو في وسائل المواصلات العامة بالإضافة إلى جميع الأنشطة اليومية التي يمارسها الأفراد».
    وأضافت أن مراكز السيطرة على الأمراض تقدم لزائري تلك الحدائق النصائح نفسها التي تقدمها لأي شخص في يومه العادي: «أن يحصل على اللقاح إذا كان متوافرا، وأن يبتعد عن المرضى، وأن يغسل يديه باستمرار، بالإضافة إلى الاعتناء بالذات بالطرق الأخرى التي تساعد على الوقاية من الأمراض (الحصول على قسط كاف من الراحة وتناول وجبات صحية متوازنة)».
    إذن ما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها إذا كنت تخطط لقضاء إجازة في إحدى تلك المتنزهات خلال الشهور القليلة القادمة؟


    * إذا كان أحد أفراد أسرتك مريضا، يجب عليك تركه بالمنزل أو لا تذهب على الإطلاق حتى وإن كانت هناك خسارة مادية. وذلك على الرغم من أن ديزني ويونيفرسال أورلاندو سوف ترد لك أموالك مع خصم 200 دولار إذا ما قمت بإلغاء الحجز في آخر دقيقة.

    وبالنسبة لخطوط الطيران، تسمح معظم شركات الطيران للمسافرين باستخدام قيمة التذاكر غير القابلة للإعادة في رحلات مستقبلية، مع خصم يصل إلى 100 دولار أو أكثر.


    * احصل على تأمين على السفر لتغطية نفقات التذاكر غير القابلة للإعادة.


    * حاول الحصول على اللقاح إذا أمكن وحاول أن تحصل على وصفة طبية تمكنك من شراء دواء مثل التاميفلو قبل السفر.


    * احرص على الغسيل الدائم ليديك.


    * إذا رأيت شخصا يعطس أو يسعل أمامك فاجر بأقصى سرعة ممكنة في الاتجاه المخالف.
    *خدمة «نيويورك تايمز»

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 25, 2017 2:38 am