منتديات حبايب

اهلا وسهلا

حيااكم في منتديات حبايب





نرجووا التسجيل

||حياكم في منتديات حبايب ~

ادخلوا قــروب حبــــايب group236386@groupsim.com
ادارة منتــــديات حبـــايب ترحــب بكــم .. }

دخول

لقد نسيت كلمة السر

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 812 مساهمة في هذا المنتدى في 372 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 47 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو الذئب فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» وداعا للســياحة والاستثـمـار بالمغـــرب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 12:36 am من طرف كناري

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه
الثلاثاء مايو 27, 2014 12:03 am من طرف فدوشة

» ايجار سيارات وليموزين ورحلات سياحية
السبت فبراير 09, 2013 3:35 am من طرف تورست كار

» مطلوب للتعيين فى 25 دقيقة
الأربعاء يناير 16, 2013 3:32 am من طرف تورست كار

» 2windesign company
الثلاثاء يوليو 17, 2012 12:42 am من طرف 2windesign

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه & تورست كار &
الإثنين مايو 28, 2012 11:37 am من طرف تورست كار

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه & تورست كار &
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:06 am من طرف تورست كار

» أحدث أنواع السيارات والليموزين والخدمات السياحية
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:05 am من طرف تورست كار

» إيجار سيارات وليموزين وخدمات سياحية
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:00 am من طرف تورست كار


    خميس العويران : الإعلام بريء من تهمة الجماهير.. وهذه أسباب اعتزالي

    شاطر
    avatar
    ĴÚŜŧįŅ
    { مشــرف }
    { مشــرف }

    خميس العويران : الإعلام بريء من تهمة الجماهير.. وهذه أسباب اعتزالي

    مُساهمة من طرف ĴÚŜŧįŅ في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 9:22 am


    رغم أنه يُعتبر من أفضل لاعبي المحور في الكرة السعودية إلا أنه لم يحصل على حقه من الإشادة والإطراء وقام بترك عالم الكرة فجأة دون أن يشعر به الكثيرون وذلك لأسباب غير معروفة جعلتنا نبحث عن هذا اللاعب الذي خدم المنتخبات السعودية بالكامل بالإضافة إلى ناديي الهلال والاتحاد طويلاً حتى استطعنا الالتقاء به وهو النجم خميس العويران الذي فتح لنا قلبه وتحدث بكل ما بداخله رغم رفضه التام أثناء لعبه الكرة بعدم الحديث لوسائل الإعلام بالإضافة إلى ما بعد تركه الكرة إلا أنه تجاوب معنا سريعاً في (الجزيرة) وذلك بقوله بأن الجزيرة تحمل له مكانة كبيرة في قلبه.

    خميس العويران خلال حواره معنا قام بوضع النقاط على الحروف وتحدث عن قصته الحقيقية في الانتقال من الهلال إلى الاتحاد بالإضافة إلى أشياء أخرى سوف نعرفها في ثنايا هذا الحوار:



    نبدأ معك من الأخير لماذا اختفيت فجأة من الوسط الرياضي ونادي الاتحاد على وجه التحديد؟

    - اختفيت فجأة لأنه في الأساس كانت بدايتي في الوسط الرياضي فجأة ولهذا كان اختفائي بعد أن وجدت نفسي قدمت كل ما عندي طوال 18 سنة قضيتها في الملاعب ولهذا فضلت اعتزال الكرة والتفرغ إلى عائلتي.

    إجابتك تدل بأن اعتزالك للكرة لم يكن بسبب مشاكل مع فريقك الاتحاد الذي قضيت معه آخر أيامك الرياضية؟

    - لا بالعكس تماماً.. فأنا تركت الكرة بنفسي دون أي مشاكل مع أي شخص.. بل على العكس تماماً كان هناك ضغوطات بأن استمر في الملاعب لكنني فضلت اختيار الاعتزال والراحة وأحب أن أصحح للجميع بأنني لم أترك الكرة بسبب مشاكل أو خلافه بل كان قرار اعتزالي بقرار شخصي.

    نعود بك إلى الوراء قليلاً ونود أن نعرف حقيقة انتقالك من الهلال إلى الاتحاد؟

    - تعود تفاصيل قصة انتقالي من الهلال إلى الاتحاد بسبب عالم الاحتراف كون الهلال لم يقدم عرضاً مالياً يناسب الإمكانيات التي امتلكها.. ولهذا جاءني عرضان رسميان من ناديي الاتحاد والأهلي حيث إن هذه العروض جاءتني عن طريق صحفي يعمل حالياً في القناة الرياضية هو (محمد النجيري) حيث إنني قمت بدراسة تلك العروض ووجدت بأن عرض الاتحاد هو الأفضل والجاهز من كافة النواحي خاصة من النواحي المالية التي تعتبر أفضل من العرض الذي قدمه لي الهلال بمراحل ولهذا فضلت الانتقال للاتحاد بعد أن وجدت الطريق مسدوداً مع الهلاليين خاصة بعد قيامي بالحديث معهم عن زيادة الحصة المالية إلا أنهم كانوا مصممين على العرض الذي قدموه ولهذا فضلت الرحيل والتوقيع للاتحاد.

    بصراحة هل ندمت بعد انتقالك للاتحاد بالإضافة إلى أنه لم يعمل لك مهرجان اعتزال وتم تجاهلك؟

    - أقولها بكل أمانة لم أندم إطلاقاً على انتقالي للاتحاد.. بل أنا سعيد بالتجربة الناجحة التي خضتها مع الاتحاد والتي تعتبر البطولات التي حققتها مع هذا الفريق أكبر شيء عن فرحتي وعدم ندمي، أما عن الشطر الثاني من سؤالك حول عدم إقامة مهرجان اعتزال فأنا من الأساس لم يكن في بالي إطلاقاً بأن أخرج من الملاعب ويعمل لي مهرجان اعتزال ولهذا لم أعط هذا الموضوع أي اهتمام إطلاقاً.

    وأحب أن أوضح نقطة مهمة بأنه لا يوجد أي فرق بين الهلال والاتحاد خصوصاً أن الناديين يعتبران من الأندية المتميزة والمنافسة على البطولات ولهذا لم يكن هناك أي فرق بين الناديين.

    ما أجمل الذكريات التي تحملها مع ناديي الاتحاد والهلال وقبلها المنتخب السعودي؟

    - بصراحة سجل الذكريات بالنسبة لي مليء بالأحداث المختلفة لكن تبقى البطولات الآسيوية هي من أبرز الذكريات التي أحملها في ذاكرتي ومن الصعب نسيانها حيث تأتي الذكرى الأولى مع المنتخب الوطني الأول عندما حققنا كأس آسيا عام 96م أمام المنتخب الإماراتي عبر ركلات الترجيح حيث إن تلك المباراة كانت صعبة لنا كونه يوجد لدينا لاعب مطرود وهو حسين عبد الغني بالإضافة إلى إصابة المدافع محمد الخليوي ورغم كل تلك الظروف الصعبة تمكنا من تحقيق تلك البطولة.

    أما مع الهلال فكانت ذكرياتي خلال البطولة الآسيوية التي حققها الفريق في نفس العام عندما حققنا البطولة أمام الفريق الكوري حيث يأتي السبب وراء ذكري لهذه المباراة كونني لعبت في غير مركزي بالمحور وقمت باللعب في مركز الدفاع مكان اللاعب عبد الله الشريدة الذي كان وقتها موقوفاً من لعب تلك المباراة ولهذا كانت صعوبة تلك المباراة التي تمكنا في الرياض من الفوز بهدف وحيد وفي لقاء الإياب تعادلنا بهدف لمثله لنحصل على لقب تلك البطولة.

    بينما كانت أبرز ذكرياتي وأصعبها في الملاعب هي عندما لعبت مع الاتحاد في البطولة الآسيوية التي كانت عام 2004م عندما كنا خاسرين في مباراة الذهاب بجدة أمام فريق سيجونام الكوري بثلاثة أهداف مقابل هدف لتكون مباراة الإياب صعبة ونحتاج إلى الفوز بأربعة للحصول على الكأس إلا أننا وبتوفيق من رب العالمين تمكنا من تحقيق الفوز بتلك المباراة بخماسية من الأهداف دون مقابل حيث إن كافة المتابعين لتلك المباراة لم يكونوا يتوقعون فوز الاتحاد في تلك المباراة.

    بما أنك قضيت 18 سنة في الملاعب فأكيد يوجد لديك العديد من المواقف الظريفة والمحزنة والتي نود أن نعرف أبرز تلك المواقف؟

    - بطبيعة الحال توجد لدي العديد من الذكريات الجميلة والمحزنة في نفس الوقت لكن من المواقف التي من الصعب نسيانها وفاة زميلي سعد الدوسري (يرحمه الله) والذي كان هذا الأمر من أكثر الأشياء التي أحزنتني كثيراً..

    أما المواقف الظريفة فهي بصراحة كثيرة جداً لكنني سأذكر بعضاً منها وأبرز تلك المواقف هي تلك التي حصلت بين فهد المهلل وعبد الله سليمان أثناء معسكرنا الذي كان مع المنتخب الوطني الأول وذلك عندما أمرنا المدرب بإجراء حصة تدريبية في الصباح الباكر وقام وقتها عبد الله سليمان أثناء المناورة الكروية المصغرة بالانزلاق على قدم فهد المهلل مما جعل ذلك الأمر يغضب المهلل كثيراً ويقول لعبد الله سليمان (في أحد يقوم بالانزلاق على لاعب في الصباح) فكان هذا الموقف مضحكاً جداً لنا كلاعبين.

    أما الموقف الثاني فحصل أيضاً أثناء معسكر المنتخب وهذا الموقف حصل لي شخصياً مع زميلي المدافع أسامة المولد الذي قام وقتها بطلب حذائي الرياضي ذي (6 حبوب) أثناء تواجدنا في نفس الغرفة بالمعسكر وقمت وقتها بإعطائه ذلك الحذاء وأثناء المناورة الكروية التي أجراها المدرب قام أسامة المولد بالدخول بشكل قوي على رجلي من خلال حذائي الذي يرتديه فقمت وقتها بالحديث معه كيف تنزلق على قدمي وأنت تملك حذائي وتنام معي في نفس غرفتي فعندما قمت بذكر ذلك الأمر دخل زملائي اللاعبون في نوبة من الضحك.

    لماذا كنت خلال مشوارك الرياضي تبتعد دائماً عن الإعلام ولا تحبذ الحديث فيه؟

    - سؤالك صحيح وإجابتي هي لأنني كنت دائماً أقوم بالتفكير بشيء واحد وهو لعب كرة القدم ولا أحب الدخول في أشياء أخرى مثل الإعلام وغيره ولهذا كان تفكيري اللعب بصمت وتقديم مستواي الفني وأجعل الإعلام هو من يقيمني دون الدخول في أحاديث.. وما أحب أن أؤكده للجميع بأن الإعلام لم يقصر معي لكنني كنت شخصياً ما أفضل الابتعاد عن الحديث فيه.

    ما هو رأيك في الاستفتاء الأخير الذي أجرته شركة ايبسوس الأمريكية وأسفر عن حصول الهلال على المركز الأول كأكثر شعبية جماهيرية في السعودية والاتحاد ثانياً؟

    - من وجهة نظري أعتبره تصويتاً صحيحاً وذلك لأن معظم الجماهير أصبحت تشجع الهلال والاتحاد كونهما الأكثر تحقيقاً للبطولات في السنين الأخيرة حيث إنني لاحظت هذا الأمر على أرض الواقع وذلك عندما كنت في صفوف الهلال بالرياض فأكثر ما أشاهده أن المشجعين يقومون بتشجيع الهلال فعندما انتقلت لصفوف الاتحاد في جدة وجدت أنا غالبية المشجعين من الاتحاد بينما في الوقت الحالي بدأت أشعر بأن شعبية الاتحاد في الرياض أصبحت كبيرة ونفس الحال ينطبق على الهلال في جدة خصوصاً بعد حصوله على المركز الثاني كأكثر شعبية في جدة متقدماً على الأهلي.

    * بحكم أنك لاعب سابق في الاتحاد.. ما هو رأيك في مشاكل النادي الحالية خصوصاً موضوع سرقة الكؤوس؟

    - أولاً المشاكل متواجدة في كافة الأندية وليس الاتحاد هو الوحيد الذي تتواجد فيه المشاكل ومن حكم لعبي في الهلال والاتحاد أجد بأن معظم المشاكل التي تحدث للأندية تكون عن طريق أعضاء الشرف الذين هم من يشعلون فتيل المشاكل في النادي.

    أما عن النقطة الثانية من سؤالك حول سرقة كؤوس نادي الاتحاد فهذا الأمر سمعت به في الفترة الأخيرة وإن كانت هذه الأنباء صحيحة 100% فهذا أمر خطير جداً خاصة وأنني طوال مسيرتي الرياضية لم أسمع مرة واحدة عن سرقة كؤوس ولو حصلت فإن هذا الأمر سوف يؤثر على تاريخ الاتحاد في الأجيال القادمة التي ستحضر لمشاهدة منجزات النادي.

    ما هو رأيك في الدوري السعودي حالياً مقارنة بالماضي؟

    - يعتبر ليس بمستوى الطموح والكرة السعودية في السابق أفضل من الوقت الحالي بمراحل عديدة خاصة بعد تراجع مستوى المنتخب السعودي وعدم تأهله هذا الموسم إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010م.

    من وجهة نظرك ما هو السبب وراء تراجع الكرة السعودية في الوقت الحالي؟

    - هناك عدة عوامل لكن يعتبر أبرزها هو عدم الاهتمام بالقاعدة من اللاعبين بالفئات السنية ولو نعود قليلاً إلى الوراء نجد بأنه كان هناك تركيز على اللاعبين الناشئين الذين تمكنوا من تحقيق كأس العالم وتمكنوا نفس المجموعة الذين كانوا في الناشئين بالصعود بعد سنوات إلى المنتخب الوطني الأول والتأهل إلى كأس العالم لأول مرة في عام 94م وتقديم أجمل المستويات الفنية في ذلك المونديال، كما أنه فترة لعبي مع منتخب الشباب صعد أكثر من تسعة لاعبين بعد ذلك للمنتخب الأول وتمكنا في ذلك الوقت من مواصلة الإنجازات وتحقيق لقب البطولة الآسيوية في عام 98م ولهذا يجب على كافة الأندية العودة إلى الاهتمام بالقاعدة حيث إنه كان في السابق الهلال هو المتميز بهذا الأمر لكن اختفى هذا الأمر بالوقت الحالي وأصبح الشباب هو أفضل الفرق اهتماماً باللاعبين الشباب ويأتي بعده الأهلي الذي قام بإنشاء أكاديمية ستكون من وجهة نظري هي أمل الأهلي في السنوات المقبلة.

    هل معنى كلامك بأنه لا يوجد بالوقت الحالي لاعبون متميزون؟

    - لا بالعكس يوجد هناك بعض اللاعبين المتميزين حيث إنني سأقوم باختيار بعض اللاعبين المتميزين الذين يلعبون في نفس مركزي بالمحور وهم: خالد عزيز وسعود كريري وإبراهيم غالب وأحمد عطيف.

    هل يوجد تواصل بينك وبين زملائك اللاعبين السابقين؟

    - نعم يوجد هناك تواصل مع البعض منهم لكن تواصلي باستمرار يكون مع اللاعبين السابقين يوسف الجازع ومنصور الموينع.

    كيف هي حياتك الاجتماعية بعد ترك عالم الكرة؟

    - الحمد الله طيبة وأنا أقضي معظم وقتي مع عائلتي بالإضافة إلى السفر بين الرياض وجدة.

    كلمة أخيرة تريد توجيهها لمن؟

    - لصاحب السمو الأمير عبد الله بن سعد الذي أتمنى حصوله على رئاسة نادي الوحدة وأن يوفقه رب العالمين في مسيرته المقبلة بعالم الرياضة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 8:24 pm