منتديات حبايب

اهلا وسهلا

حيااكم في منتديات حبايب





نرجووا التسجيل

||حياكم في منتديات حبايب ~

ادخلوا قــروب حبــــايب group236386@groupsim.com
ادارة منتــــديات حبـــايب ترحــب بكــم .. }

دخول

لقد نسيت كلمة السر

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 812 مساهمة في هذا المنتدى في 372 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 47 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو الذئب فمرحباً به.

المواضيع الأخيرة

» وداعا للســياحة والاستثـمـار بالمغـــرب
الثلاثاء يونيو 17, 2014 12:36 am من طرف كناري

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه
الثلاثاء مايو 27, 2014 12:03 am من طرف فدوشة

» ايجار سيارات وليموزين ورحلات سياحية
السبت فبراير 09, 2013 3:35 am من طرف تورست كار

» مطلوب للتعيين فى 25 دقيقة
الأربعاء يناير 16, 2013 3:32 am من طرف تورست كار

» 2windesign company
الثلاثاء يوليو 17, 2012 12:42 am من طرف 2windesign

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه & تورست كار &
الإثنين مايو 28, 2012 11:37 am من طرف تورست كار

» تأجير سيارات بأسعار لا تقبل المنافسه & تورست كار &
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:06 am من طرف تورست كار

» أحدث أنواع السيارات والليموزين والخدمات السياحية
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:05 am من طرف تورست كار

» إيجار سيارات وليموزين وخدمات سياحية
الأربعاء أبريل 11, 2012 9:00 am من طرف تورست كار


    "عدم الصوم" في شهر رمضان ظاهرة تنتشر في الاستراحات وشقق العزاب

    شاطر
    avatar
    ملك الحب
    { مشــرف }
    { مشــرف }

    "عدم الصوم" في شهر رمضان ظاهرة تنتشر في الاستراحات وشقق العزاب

    مُساهمة من طرف ملك الحب في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 2:15 pm

    كان المجتمع الاسلامي قبل نحو عشر سنوات يتناقشون خلال شهر رمضان بما يسبب الإفطار مثل " السواك " أو " الطيب " و "البخور" لحرصهم الشديد على أن لا يتسبب ذلك بتجريح صيامهم.
    وكما يقال " دوام الحال من المحال " ، فقد ظهر فئة "للأسف" من الشباب من يفطر أثناء الصيام في الإستراحات أو الشقق ، دون الخشية من الله سبحانه وتعالى، ومنهم من يفطر من أجل التدخين أو الشيشة وغيرهم للأكل فقط.

    ومما يهدئ النفس " نوعاً ما " أنهم فئة قليلة، ففي هذا الشهر تكثر فيه الخيرات من زكاة وإفطار صائم، إلا أن هذه الظاهرة يجب أن يتم إثارتها والبحث عن ممارسيها ليتم توعيتهم وتذكيرهم بما يقترفونه من ذنب كبير، وإيقاظهم من غفلتهم.

    وبالعودة إلى مسببات ذلك فيرى بعض المفكرين أن ما تغلل في المجتمع من عادات وتقاليد غريبة لها الدور في تغيير تركيبة المجتمع ليستبيح بعضهم "المحرمات"، كما أن دعاة الفساد من " ليبراليين " وغيرهم ممن غرسوا أفكارهم من خلال المسلسلات التي تسلط على المجتمع في شهر رمضان دور أخر في أفساد الفكر الإسلامي.

    حيث يرى أحد المفكرين أن أساس الشاب وفكره " إسلامي " بحت ويفقه دينه وتعاليمه الإسلامية بحكم الدراسة والتعليم وطبيعة المجتمع ، فقد يمارس المحرمات إلا أنه يشعر بذنب ذلك، ولكن للأسف أن هناك فئة قد تكون حظيت "بغسيل مخ" كامل مما تستقبله عقولهم من رسائل غير مباشرة من الفضائيات.

    كما أن هناك حوادث أخرى غير الإفطار تقع في شهر رمضان فبالإضافة الى أنها جريمة بشرية تجاوزت حد الإفطار في رمضان، وعلى سبيل المثال: ألقت شرطة التحريات والبحث الجنائي على جانيين مقنعين إغتصبا فتاة كانت في مسكنها الخاص لوحدها وسرقت متعلقاتها في نهار شهر رمضان المبارك، منتهكين حرمة البيوت وقدسية الشهر وتولت هيئة التحقيق مباشرة الحادث.

    ويروي أبو منصور لصحيفة ساخر أن لديه عدد من الأصدقاء من "أبناء الحمايل" يسافرون خلال شهر رمضان للدول الأوربية لأنهم لا يصومون، كما يشير إلى أنه يعرف عدد من زملاء له في العمل "يشك" بأنهم لا يصومون (نظراً لأنهم لا يراهم يصلون معهم في المصلى)، وقد حاول مراراً وتكراراً التأكد من ذلك إلا أنهم يمتنعون عن مصارحته ، ويضيف بأنه مستمر في نصحهم ودعوتهم للإستجابة لمواعضة ويؤكد بأنه سيعينه الله على أن يهديهم للطريق المستقيم.

    وبالحديث مع عدد من العمالة التي تعمل في الإستراحات بين عدد منهم لصحيفة ساخر الإلكترونية بأن هناك الكثير من كبار السن أو الشباب ممن يأكلون ويشربون الشيشة والدخان في نهار شهر رمضان ، وبسؤالهم عن سبب عدم إبلاغهم للجهات المختصة عن ذلك أجابوا قائلين: أنه غير مرخص لهم بالعمل في الإستراحات ومن الصعب أن يبلغوا عن هؤلاء الأشخاص، فيما أكد عدد منهم بأنهم يلغون عملهم مع " المفطرين في رمضان" ولا يعودون للعمل لديهم.

    أما في المستشفيات فيقول أحد الممرضين أنه يعرف عدداً ممن يفطرون في شهر رمضان وحول الأسباب التي تدعوه للإبلاغ عنهم ، بين بأنه يكتفي بتقديم النصح والإرشاد لهم ، وفي سؤالهم بعدم خوفه من أن يؤثر "المفطرين" على غيرهم وأن تنتشر هذه الظاهرة ، أكد بأنه لا يتوقع ذلك لأن المفطرين يتسترون في أماكن سرية يفطرون بها ولا يدعون أحد.

    ويرى الكثير من الدعاة في المساجد أنه من الواجب على المجتمع أن يتنبه لهذه الظاهرة ويبحث عن من يمارس " الإفطار برمضان " وتوجيهه ودعوته للعودة وتنبيهه لجرم ما يقدم عليه، وإن لم يمتنع عليه أن يبلغ الجهات المختصة
    avatar
    ĴÚŜŧįŅ
    { مشــرف }
    { مشــرف }

    رد: "عدم الصوم" في شهر رمضان ظاهرة تنتشر في الاستراحات وشقق العزاب

    مُساهمة من طرف ĴÚŜŧįŅ في الأربعاء سبتمبر 08, 2010 8:19 pm

    لا حول ولا قوة الا بالله Evil or Very Mad

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 23, 2018 7:55 am